-->

الصفحات

عشر خطوات أساسية من أحل تعلم اللغة الإنجليزية واحترافها

انضم إلينا على الفيسبوك

لا شك بأن السؤال عن طريقة تعلم اللغة الإنجليزية وما هي الخطوات التي يجب اتباعها هو أحد أكثر الأسئلة شيوعاً ، وذلك لأن الكثير من الناس والطلاب يودون أن يتعلموا اللغة الإنجليزية وذلك سواء من أجل إكمال الدراسة أو من أجل كسب العمل في وظيفة ما أو حتى من أجل السفر إلى بلد ما لأي سبب كان ، لهذا سنقدم لكم في هذا المقال خارطة الطريق التي سنعتمدها وذلك بصرف النظر عن مستواك وأيضاً أياً كان المصدر الذي تتعلم منه ، حيث ستجد  في هذه الخطوات الإجابة عن العديد من الأسئلة التي من الممكن أنها تدور في ذهنك الآن .


خطوات تعلم اللغة الإنجليزية 


1 ) التعلم من الجمل والمواقف البسيطة في الحياة العادية : هذه هي الخطوة الأولى وليس تعلم القواعد أو حفظ الكلمات الجديدة بدون توظيفها .


2 ) حاول استخدام هذه الكلمات : إن التدرب على ما تعلمته أو سمعته باستمرار واستبدالها في حياتك اليومية ، فهذا سيساعدك بشكل تلقائي ويجعلها في ذاكرتك ويمكنك من استخدامها لاحقاً بسهولة .


3 ) فكرة عامة عن القواعد : ليس عليك أن تقوم بحفظ القواعد والتمرن عليها بشكل حرفي ، إنما كاطلاع عليها وفهمها بشكل عام وخاصة في مجال الأزمنة ، وذلك لأن القواعد سيساعدك أيضاً في فهم ما تقرأ بشكل أفضل .


4 ) تعلم كيف تكون جملة سليمة : عليك الآن أن تتعمق في القواعد ، ولكن ليس بشكل تقليدي إنما كل ما عليك هو أن تتدرب على هذه الموضوعات التي تناسب اهتماماتك ، أي تقوم بالقراءة عن أي مجال تحبه باللغة الإنجليزية ، وهذا سيساعدك في أن تكون حملة بنفسك لاحقاً .


5 ) قم بزيادة حصيلتك اللغوية : عليك أن تزيد الكلمات بشكل يومي وذلك عن طريق قراءة القصص أو الاطلاع على آخر الأخبار واستماعها .


6 ) أبدأ ممارسة اللغة الإنجليزية : أصبحت الآن جاهزاً لممارسة الكتابة بشكل مكثف ومستمر ، ولاختبار نفسك قم بالكتابة واختبر نفسك .


7 ) تعلم قواعد النطق : إن هذه القواعد هي أساسية إلى حد كبير ، وذلك لأنها تساعدك في تحليل الكلمات التي تسمعها وكيفية نطقها من السكان المحليين ، لتستطيع بعدها أن تنطقها أنت وتتقنها .


8 ) مارس المحادثة بالإنجليزية مع من هو أفضل منك : إن هذه الخطوات هي من أهم الخطوات حيث لها عدة فوائد وهي تطبيق كل ما تعلمته والتعلم من أخطائك وكسر حاجز الخوف ليدفعك للمزيد من التقدم .


9 ) تعمق أكثر في دراسة القواعد الإنجليزية .


10 ) كرر جميع الخطوات السابقة مع التعمق أكثر .




بعد قراءة جميع الخطوات السابقة ، لا بد بأن نذكر بأن تعلم اللغة الإنجليزية هو مشوار ليس قصير ، بل هو يعتمد على الخبرة التراكمية اليومية والعمل على جميع المهارات السابقة ، وقبل هذا كله يجب أن تحب اللغة الإنجليزية قبل البدء بدراستها ، لأن هذا السبب سيدفعك إلى الاستمرار والتقدم .














مدير الموقع
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Let's learn languages .

جديد قسم : اللغة الإنجليزية

إرسال تعليق