-->

الصفحات

خمس أسرار لتعلم اللغة الإنجليزية وأتقانها

انضم إلينا على الفيسبوك
من منا لا يعلم بأن تعلم اللغة الإنجليزية أصبح أمراً حتمياً على الجميع ، وذلك سواء كانت هذه اللغة ستساعده في الحصول على عمل خارج البلاد فقد أصبح من المستحيل تقريباً أن تحصل على أي وظيفة دون أن تمتلك الخبرة في اللغة الإنجليزية وقادراً على التعامل معها بشكل مقبول أو أن اللغة الإنجليزية ستساعده في التطور في مجاله واكتساب الخبرات من خلال قراءة المراجع الأجنبية في عمله .


لذلك سنقدم لكم في هذا المقال خمسة أسرار هامة لا بد لك أن تنتبه لها وانت تسير في طريقك تحو تعلم الغة الإنجليزية من أجل احترافها وإتقانها بشكل كامل .


أولاً : الاستماع 

إن الاستماع إلى اللغة الإنجليزية وبشكل يومي يعتبر من أهم الأسرار في تعلم اللغة الإنجليزية إن لم يكن أفضلها ، حيث أنه لتحدث أي لغة لا يمكنك ذلك حتى تقوم بسماعها وتحليل كيفة نطق الأحرف ووصل الكلمات مع بعضها من فم السكان الأصليين وبلهجتهم الخاصة ، أما بالنسبة لمكان الاستماع فهو متوفر بكثرة وذلك من خلال قنوات الأخبار أو أفلام الكرتون أو عن طريق أي شيء تفضل مشاهدته وتستمع به .


ثانياً : كيفية تعلم المفردات 

أصبح من المعروف أن الطريقة المثلى لزيادة الحصيلة اللغوية لدى المتعلم أنه يجب أن يقوم بتعلم الجمل والعبارات بشكل كامل بشكل مترابط ، حيث أن هذا الأسلوب يساعدك على حفظ الجملة كاملة مع تذكر الموقف ، أما حفظ الكلمات بشكل منفرد لن يفيد بشكل كبير وذلك لأنك لا تستخدمها في موقف معين ليساعدك على تذكرها .


ثالثاً : القراءة 

غالباً لا نجد عند الذين يريدون تعلم اللغة الإنجليزية إن القراءة بند القراءة ضمن خطتهم لتعلم اللغة بالرغم من أهميتها ، وكما الاستماع فإن القراءة يجب أن تكون بشكل مستمر وذلك حتى لو كانت لوقت قصير .


رابعاً : الممارسة 

إن الممارسة هي سر كبير من أسرار تعلم اللغة الإنجليزية ، ولهذا يجب أن تخصص وقتاً فقط من أجل ممارسة ما تعلمته منذ وقت قريب ، وذلك من خلال التحدث مع من حولك مع محاولة توظيف ما تعلمته في محادثتك معهم ، وإذا كنت تعاني من الخجل فلا بأس بأن تتحدث مع نفسك وتعتبرها محاوراً لك . 


خامساً : حب اللغة 

قد يستغرب البعض من هذا السر ، ولكن أود أن أعلمك أنه الهدف من حب اللغة الإنجليزية أو حب أي شيء آخر هو الحافز الذي يدفعك إلى الاستمرار والمتابعة عندما تحس ببعض الملل في منتصف الطريق .



قدمنا لكم في هذا المقال خمسة أسرار جوهرية في تعلم اللغة الإنجليزية ، ويجب علينا أن نعطي كل سر من هذه الأسرار اهتماماً خاصاً به حيث إن اجتماعهم مع بعضهم مع بعضهم يضمن لك تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها بشكل كامل ، في حال كان لديك أي تعليق أو استفسار عما قرأته في هذا المقال ، اتركه في التعليقات في الأسفل .
مدير الموقع
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Let's learn languages .

جديد قسم : اللغة الإنجليزية

إرسال تعليق