-->

الصفحات

رواية هاري بوتر الرائعة باللغة الإنجليزية

يعد دخولك إلى هنا دليلاً كبيراً على حبك لمجال تعلم اللغات بشكل عام وتعلم اللغة الإنجليزية بشكل خاص ، وأنك ترغب بالدخول والتطور أكثر في مستويات اللغة الإنجليزية وخاصة في مجال القراءة ، حيث أن القراءة هي عنصر أساسي لأ ي شخص يود تعلم اللغات وذلك فإن قراءة كتاب رواية هاري بوتر وحجر الساحر سيفيدك بشكل كبير ، ونأمل أنه أثناء قرائتك لرواية هاري بوتر وحجر الساحر لن تمل وذلك بسبب القصة الجميلة في هذه الرواية و لكن لا تنسى أثناء القراءة ألا تحاول أن تتعلم القواعد في الكتابة وكيفية وضع الأزمنة في الرواية وفهمها وتحليلها بجانب استمتاعك بقصة الرواية .



ولكن قبل أن نضع لك الرواية لتبدأ بقرائتها لا بد من أن نضع لك ملاحظات هامة يجب اتباعها أثناء عملية القراءة وهي :


1 ) لا تتوقع أن تجد قراءة الرواية سهلة وبسيطة ، بل ستعاني قليلاً وذلك سواء من كثرة الكلمات الجديدة عليك فيها ، أو بسبب أنك غير معتاد على قراءة الكتب من قبل .

2 ) لا تترك الكلمات تهرب منك ، فعد قرائتك لأي كلمة غريبة اذهب فوراً إلى المترجم وترجمها ، وثم عد إلى النص وأعد صياغة الجملة بشكل كامل لتكون بهذا قد تعلمت كلمات جديدة وفهمت القصة بشكل أفضل .

3 ) ضع وقتاً معيناً لقراءة الرواية يومياً ( نصف ساعة على الأقل ) ، وستجد التطور في مستواك بشكل ملحوظ بعد وقت قصير .

4 ) إن هذا المستوى من الرويات هو ليس للمبتدئين بل هو للأعلى ، أما إن كنت مبتدئاً فيمكنك أن تجد في موقعنا قصص قصيرة لطيفة تساعدك بشكل كبير على الانطلاق في عالم القراءة .

5 ) كن على ثقة بأنه بعد قرائتك لهذه الرواية وفهمها بشكل كامل ستصبح قراءة أي شيء بعدها باللغة الإنجليزية أسهل بكثير ، ولا تنس أن عنصر المتابعة والاستمرارية في القراءة أو الاستماع هي أسرار تعلم اللغات الجديدة .



إذا كنت تود تحميل كتاب أساسيات اللغة الإنجليزية فقط اضغط هنا .

إذا كنت تود تحميل رواية هاري بوتر وحجر الساحر فقط اضغط هنا .


في حال كان لديك أي تعليق أو استفسار عما قرأته في الأعلى ، أو إن كانت لديك أي فكرة تود من موقعنا أن يقوم بالكتابة عنها أو حتى إن كنت تريد من موقعنا أن يقوم بـ توفير كتاب ما فقط ضع تعليقك في الأسفل .
مدير الموقع
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Let's learn languages .

جديد قسم : اللغة الإنجليزية

إرسال تعليق