-->

الصفحات

الطريقة الوحيدة والمضمونة في تعلم اللغة الإنجليزية

انضم إلينا على الفيسبوك

لا شك بأن سؤال كيف أتعلم الإنجليزية هو سؤال من أكثر الأسئلة المطروحة عند بداية الرحلة للشخص الجاد الذي يريد تعلم اللغة الإنجليزية الحقيقية وليست لغة المدارس المفتقرة إلى الكثير من العناصر ، إنما نريد أن نتعلم اللغة التي نسمعها في حياة الأشخاص الذين يتكلون اللغة الإنجليزية كلغة أم ، ونستطيع أن نفهمهم بشكل طبيعي واعتيادي وأن نتواصل معهم بشكل بسيط دون الخوف من عدم استطاعة ربط الكلمات الكثيرة الموجودة عندنا ولكن بسبب الضعف في ربط هذه الجمل وكيفية وتوقيت استخدام هذه الجمل .


ولحسن الحظ فـ إن تعلم اللغة الإنجليزية لها طريق واحد فقط ، وهذا على عكس ما يقال وتشاهده عند الكثير ( مثل تعلم الإنجليزية من خلال الكلمات الأكثر شيوعاً - تعلم الأفعال - الأفعال المركبة ) ومن ثم عند تحصيلك للكثير من المفردات والجمل عندها تستطيع أن تتحدث اللغة بشكل سليم وهذا خاطئ هذا مع اعتبار أنك استطعت أن تستمر بهذا الأسلوب غير الصحيح ، وكما ذكرنا فإن هذه الطريقة هي الطريقة الوحيدة الصحيحة وهذا يدفعنا بشكل كبير إلى تطبيقها لأنها تعتبر مضمونة عند تطبيقها بالشكل الصحيح وهي مبينة على أساس علمي ومجرب .


خطوات تعلم الإنجليزية 

1 ) السمع : هنا ننوه على أنه يجب أن تسمع جمل كاملة ، وليس كلمات كما هو شائع عند الكثير ، وهذه الجمل يجب أن تسمعها من مواقف في الحياة اليومية .


2 ) تنويع الجمل : أي أنه عند سماعك لجملة ما ، قم بالتنويع بها ، وذلك سواء في الضمير المستخدم أو في المفعول به في هذه الجملة .

3 ) الاستماع والتحدث : وذلك بالاستماع لمحادثات بسيطة ، وبعدها أن تجعل نفسك طرفاً من هذه المحادثة ، ومن ثم رفع مستوى المحادثة بجعلها طويلة وأن تهتم بشكل أكبر باللفظ بشكل دقيق وحفظ هذه المحادثة تماماً .

4 ) القراءة : نبدأ بتعلم قصص قصيرة وحفظ المفردات الجديدة ضمن سياق القصة ، واللفظ السليم لها ، ومن ثم إعادة هذه القصة في مخليتك .

5 ) القواعد : سنبدأ هنا بأخذ فكرة بسيطة عن القواعد ، وليس التعمق بشكل كبير في هذه النقطة .

6 ) الكتابة : مثل كتابة أحداث بسيطة ليومك أو لقصة قصيرة ، ومن الأفضل أن تجد أحداً ما يقوم بتصحيح الأخطاء التي قمت بها أنت .

7 ) مشاهدة الأفلام : سنبدأ مشاهدة أفلام وبرامج أجنبية غير مترجمة ، ومحاولة اكتساب المعلومات منها .

8 ) المحادثة : هذه الخطوة ستقوم بنقل مستواك بشكل سريع ، وإن لم تجد من تكلمه يمكنك استبداله بال Chat وهذه النقطة ضرورية جداً .

9 ) الكتابة : ولكن هذه المرة سنرفع مستوى الكتابة ، وبمواضيع وأفكار منوعة مثل كتابة مقال كاملة .


10 ) اللهجة : حاول تتبع اللهجة ومحاولة تقليدها بشكل تدريجي .



تنبيه : إذا أردت تحميل كتاب أساسيات اللغة الإنجليزية كل ما عليك هو فقط أن تضغط هنا .



إن هذه الخطوات السابقة ستضمن لك بإذن الله أنك على الطريق الصحيح في تعلم اللغة الإنجليزية ، ولكن هنا يجب الانتباه إلى أمر هام جداً وهي أن نسبة كبيرة من متعلمي اللغة الإنجليزية يحاولون الاستعجال ويريدون الحصول على النتائج بشكل سريع ، وتروادهم أسئلة متى سأصبح طليقا في المحادثة أو متى ساًصبح مثل فلان وهكذا ، ولكن كما قلنا فإنه يجب التحلي بالصبر والتروي ، وإذا صبرت على نفسك فستجد ذلك الأثر بنفسك وأنك تستطيع التحكم بالأمور وتحديد متى تنتقل من مستوى لآخر بنفسك دون أن يقول لك أحد .


في حال لديك أي تعليق أو استفسار عما قرأته في هذا المقال ، يمكنك تركه لنا في التعليقات في الأسفل ، وإن كنت تود من موقعنا أن يقوم بتوفير لك كتاب أو قصة معينة تود قرائته ، أو حتى أن كنت تريد شرح عن فكرة ما فقط ضعها في التعليقات . 

مدير الموقع
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Let's learn languages .

جديد قسم : اللغة الإنجليزية

إرسال تعليق