-->

الصفحات

صياغة الماضي التام past perfect واستخدامه في المحادثة

انضم إلينا على الفيسبوك
تشكل الأزمنة جزءاً بالغ الأهمية في قواعد اللغة الإنجليزية ، والذي يعتبره البعض هو الجزء الأصعب في تعلم القواعد والتدرب عليها وفهمها بشكل جيد ، ولذلك وجب علينا تقديم لكم الأزمنة بشكل سهل وبسيط ، حتى يسهل فهمها ومن ثم تطبيقها في المحادثة باللغة الإنجليزية ، وسنقدم لكم في هذا المقال زمن الماضي التام Past Perfect ، ولكن قبل هذا علينا أن نفهم توقيت استخدام هذا الزمن وكيفية ترابطه مع بقية الأزمنة وبهذا نكون تعلمنا كيفية صياغته بشكل سليم قواعدياً ومن ثم توقيت استخدامه وربطه مع بقية الأزمنة أثناء المحادثة .



إن زمن الماضي التام Past Perfect هو الزمن الذي يستخدم للتعبير عن حدث معين وقع قبل حدث آخر ، وبهذا نلاحظ أننا أمام فعلين أو حدثين أحدهما وقع قبل الآخر وهو الذي نستخدم معه زمن الماضي التام والحدث الثاني نستخدم معه زمن الماضي البسيط .

Example 

 أنا أكلت التفاحة قبل الذهاب إلى المدرسة ..
 نلاحظ في هذه الجملة حدثين وقع أحدهما قبل الآخر وهو حدث أكل التفاحة نستخدم معه الزمن الماضي التام ، والحدث الآخر هو الذهاب إلى المدرسة نستخدم معه زمن الماضي البسيط وتكتب هكذا ..

 I had eaten the apple befor I went to school yesterday 


لتحميل كتاب تعلم قواعد اللغة الإنجليزية لجميع المستويات يمكنك ذلك بسهولة فقط اضغط هنا

 Example 2 

لقد أكل والداي في الوقت الذي كنت حضرت فيه إلى المنزل  ..
في هذه الجملة حدث أكل والداي قد وقع قبل حضوري إلى المنزل وبهذا نستخدم زمن الماضي التام مع حدث الأكل ، وزمن الماضي البسيط مع حدث حضوري للمنزل وتكتب هكذا .. 

My parents had already eaten by the time i got home 






ولمتابعة تعلم كيفية صياغة الزمن بشكل كامل وفهمه بشكل كلي ، عليك متابعة قراءة هذا الزمن الذي سنضعه لكم من خلال هذا الكتاب الذي عندما تنتهون من قرائته ستكونون قادرين على صياغته وفهمه بشكل كامل والتحدث به بشكل سهل ، أصدقائي المتابعين في حال كان لديكم تعليق أو استفسار عن هذا الكتاب أو إن كنتم من موقعنا أن يقوم بتوفير جميع الأزمنة ووضعها بين أيديكم فيمكنكم إخبارنا بها في التعليقات في الأسفل .


لتحميل كتاب زمن الماضي التام وصياغته فقط اضغط هنا
مدير الموقع
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Let's learn languages .

جديد قسم : اللغة الإنجليزية

إرسال تعليق